تكلفة عملية القلب المفتوح في مصر

يلجأ الأطباء إلى إجراء عملية القلب المفتوح لعلاج العديد من أمراض القلب والشرايين، وهي جراحة دقيقة تُجرى بالاعتماد على شق عظام الصدر. لنعرف معًا ماهية تلك العملية، وعوامل نجاحها، كما نتطرق إلى الحديث عن تكلفة عملية القلب المفتوح في مصر.

عملية القلب المفتوح وأسباب إجرائها

عملية القلب المفتوح من أشهر جراحات القلب، وتُجرى لإصلاح أي مشكلات مرضية في شرايين القلب الرئيسية أو صمامات القلب بهدف تحسين أداء القلب وضمان تدفق الدم والأكسجين إلى سائر أنسجة الجسم.

خلال عملية القلب المفتوح، يشق الجرَّاح شقًا جراحيًا عميقًا في الصدر، ثم يشق عظمة القص الموجودة في منتصف الصدر من أجل الوصول إلى عضلة القلب وتنفيذ الجراحة المطلوبة. أثناء تلك الخطوات يُحوِّل الطبيب مسار الدورة الدموية الخاصة بالمريض إلى جهاز خارجي يُدعى «جهاز القلب والرئة الصناعي».

قد تستمر عملية القلب المفتوح لمدة زمنية تُقدَّر بثلاث ساعات تقريبًا أو ما يزيد عن ذلك، اعتمادًا على نوع الإجراء الذي يُجريه الطبيب أثناء العملية ومدى تعقيد كل حالة.

قبل معرفة تكلفة عملية القلب المفتوح، من الواجب التطرق إلى الإجراءات التي تستدعي الخضوع إلى تلك العملية، والتي تشمل ما يلي:

  • عملية استبدال صمامات القلب أو إصلاحها.
  • عمليات علاج انسداد الشرايين القلبية وتركيب الدعامات.
  • عملية إصلاح تمدد الشريان الأورطي.
  • عمليات إصلاح العيوب الخلقية في القلب مثل: ثقب القلب.

ملحوظة: يتخذ جرَّاح القلب المزيد من الاحتياطات عند إجراء عملية القلب المفتوح لكبار السن عن الطريق التأكد من الحالة الصحية للمريض اعتمادًا على نتائج الفحوصات والتحاليل، إلى جانب أخذ المزيد من الحذر في مرحلة تخدير المريض.

تكلفه عمليه القلب المفتوح

تعتمد تكلفه عمليه القلب المفتوح على عوامل عديدة، فهي تُجرى لعدة أغراض علاجية، منها استبدال الصمامات أو توسعة الشرايين التاجية، أو ترقيع الشرايين، أو إصلاح ثقب القلب.

كل جراحة من تلك الجراحات تحتاج إلى أدواتٍ جراحية مُخصصة، كما أن بعض العمليات تحتاج إلى تركيب الدعامات المعدنية والبالون، وكل أداة من تلك الأدوات لها سعرها الخاص الذي يختلف باختلاف الجودة.

يُحدد الطبيب تكلفه عمليه القلب المفتوح أيضًا اعتمادًا على مستوى المستشفى الذي تُجرى فيه العملية، بالإضافة إلى أجر الفريق الطبي المعاون بما يتضمن من ممرضين واستشاريين التخدير.

قد يهمك ايضاً | الحياة بعد عملية القلب المفتوح

تكلفة عملية القلب المفتوح في مصر

لا يُمكن تحديد سعر عملية القلب المفتوح بصورة نهائية إلا بعد الحصول على التشخيص الدقيق وتحديد الإجراء الذي سيخضع له المريض.

تكلفه عمليه القلب المفتوح مع الدكتور أيمن عمار

يُجري الدكتور أيمن عمار -أستاذ جراحة القلب والصدر بكلية الطب جامعة عين شمس، وزميل جامعة نيس في فرنسا- عمليات القلب المفتوح مُستخدمًا أحدث الأدوات الجراحية الدقيقة، ومُعتمدًا على خبراته العلمية والعملية في إجراء جميع جراحات القلب الحساسة بما يتضمن:

  • عملية استبدال الصمام الأورطي.
  • ترقيع الشرايين التاجية.
  • استبدال الصمام الميترالي أو إصلاحه.
  • تغيير الصمام الأورطي أو إصلاحه.

يُمكنك التواصل مباشرةً مع الدكتور أيمن عمار –أفضل جراح قلب في مصر– للاستعلام عن تكلفه عمليه القلب المفتوح والإجراءات المُرتبطة بها بدقةٍ أكبر.من خلال الموقع الالكتروني او من خلال صفحتنا على الفيس بوك

تقنيات بديلة عن عمليه القلب المفتوح

هناك بعض الحالات الدقيقة التي قد لا يناسبها الخضوع إلى عملية القلب المفتوح، لذا يُقرر الطبيب اللجوء إلى طرق علاجية بديلة، مثل جراحات القلب بالمنظار والتدخل المحدود التي لا تشمل عمل شق عميق في عظام الصدر وتعتمد فقط على استخدام القسطرة التداخلية والمنظار الجراحي.

تحدثنا في مقال اليوم عن أهم العوامل المؤثرة على تكلفه عمليه القلب المفتوح، ونتمنى -نحن فريق عمل عيادة الدكتور ايمن عمار- دوام الصحة والعافية للجميع، كما ننصحكم بضرورة الحرص الشديد على اتباع نمط حياة صحي للوقاية من أمراض القلب المختلفة.